الثلاثاء 25 يوليو 2023 | 10:47 م

السكري من النوع الأول عند الأطفال: تعرف على الأسباب والأعراض المبكرة

شارك الان

داء السكري من النوع الأول حالة خطيرة يمكن أن تصيب أي شخص ، بما في ذلك الأطفال يؤثر على كيفية إنتاج الجسم للأنسولين ، وهو هرمون يساعد الجسم على استخدام الجلوكوز للحصول على الطاقة. 
 بدون الأنسولين ، يتراكم الجلوكوز في مجرى الدم ويمكن أن يسبب أعراضًا خطيرة لهذا السبب من المهم أن تكون على دراية بالأعراض المبكرة لمرض السكري من النوع 1 ، حتى تتمكن من تزويد طفلك بالمساعدة التي يحتاجها في أقرب وقت ممكن. 
من أكثر الأعراض المبكرة شيوعًا لمرض السكري من النوع الأول لدى الأطفال زيادة العطش والتبول وذلك لأن الجلوكوز يُفرز في البول ، مما يتسبب في إصابة طفلك بالجفاف قد يكون لديهم أيضًا زيادة في الشهية لأن أجسامهم لا تحصل على الطاقة الكافية من الجلوكوز ، ويحاولون تعويضها عن طريق تناول المزيد.  
تشمل العلامات والأعراض الأخرى لمرض السكري من النوع الأول عند الأطفال فقدان الوزن ، والتعب ، والتهيج ، وعدم وضوح الرؤية.  
من المهم أيضًا مساعدة طفلك على فهم ماهية مرض السكري من النوع الأول وكيفية إدارته بمفرده مع تقدمهم في السن ، قد يتمكنون من القيام بالمزيد من هذا بمفردهم ، ولكن لا يزال من المهم بالنسبة لهم أن يكون لديهم نظام دعم وأن يعلموا أنك موجود من أجلهم إذا لزم الأمر.  
أخيرًا ، تأكد من حصول طفلك على الدعم العاطفي الذي يحتاجه للتعامل مع مرض السكري من النوع الأول قد يكون من الصعب التكيف مع هذا التشخيص الجديد وتغييرات نمط الحياة ، ومن المهم بالنسبة لهم أن يعرفوا أنهم ليسوا وحدهم وأنك هنا لمساعدتهم من خلال ذلك.